قوالب بلوجر معربة

تقرير: سامسونج تُعاني بسبب “جالاكسي إس 5″

samsung-Camera-598x337

تُعاني سامسونج من تراجع في أرباحها، بسبب مبيعات هاتف “جالاكسي إس 5″ التي جاءت دون المتوقّع. وبحسب تقرير نشرته صحيفة “وول ستريت جورنال” فإن مبيعات الهاتف جاءت أقل بنسبة 40% من توقعات سامسونج.
ووفقًا للتقرير فقد باعت سامسونج 12 مليون وحدة من الجهاز خلال الشهور الثلاثة الأولى على طرحه مُقابل 16 مليون هاتف “إس 4″ خلال نفس الفترة لدى طرحه العام الماضي.
وجاء التراجع الأكبر في الصين حيث اشترى الزبائن هناك نصف كمية هواتف “إس 5″ مُقارنةً بما باعته سامسونج في الصين العام الماضي من “إس 4″، مما يعزز ما قالته سامسونج سابقًا حول تأثرها بمُنافسة الشركات الصينية التي باتت تطرح هواتف رخيصة بمواصفات مُرتفعة.
وكانت سامسونج قد أخطرت مُستثمريها الشهر الماضي بأنها تتوقع انخفاضًا في الأرباح يصل إلى 60% خلال الربع الثالث من العام. وذكر التقرير بأن سامسونج تسعى إلى تغييرات كبيرة في إدارات قسم الهواتف الذكية في الشركة، قد تطال رئيس القسم نفسه.

أغنية “غانغام ستايل” تجاوزت قدرة عداد يوتيوب


يبدو أن نجاح أغنية “غانغام ستايل” تجاوز قدرة يوتيوب على تعداد طلبات المشاهدة على منصة تبادل أشرطة الفيديو هذه التي اضطرت إلى مضاعفة قدرتها في هذا المجال.
وبلغ عدد المرات التي شوهد فيها الشريط الرسمي لأغنية المغني الكوري الجنوبي ساي الصادرة في العام 2012، هذا الأسبوع 2.15 مليار مرة عبر يوتيوب أي ثلث سكان العالم مع أن الشخص يمكنه أن يشاهد الفيديو مرات عدة على ما أكدت يوتيوب.
وقد تجاوزت تاليا قدرة عدادها على رصد الطلبات.
وكانت يوتيوب صممت عدادها بقدرة “32 بيت انتيغر” ما يعني أن العدد الأقصى للمرات التي يمكن إحصاؤها هو ملياران و147 مليونا و483 ألفا و647 مرة.
وأوضحت يوتيوب “لم نتصور أبدا أن شريط فيديو سيشاهد أكثر من ذلك”.
إلا أن مهندسي يوتيوب استبقوا المشكلة وحسنوا قدرة الموقع الذي تملكه “غوغل” إلى “64 بيت انتيغر” ما يعني أن “غانغام ستايل” أو أي شريط آخر سيلقى نجاحا كبيرا في المستقبل يمكن أن يشاهد تسعة سيكستيليين مرة وهو رقم يصعب الوصول إليه.
افلام اون لاين
 
© 2014 جميع حقوق النشر محفوظة لدى إعلاميات سوس | تصميم قوالب بلوجر